أخبار وشؤون إسلامية

مسجد مدينة هال يستقبل الزوَّار لمعرفة المزيد عن الإسلام

239-240

 

فتح المركز الإسلامي بمدينة «كينجستون إيبون هال» إحدى مدن شرق إنجلترا، أبوابَه أمام الجميع لزيارة المسجد كجزء من مبادرة «زيارة مسجدي»  “Visit My Mosque”، التي يُنظِّمُها مجلس مسلمي بريطانيا (MCB)؛ للسماح للناس من جميع أنحاء بريطانيا بفرصة معرفة المزيد عن الإسلام. وقال «ضياء سالك» إمام المسجد: إنّ اليوم المفتوح يُعَدُّ فرصة مهمة للسكَّان المحليين لمعرفة المزيد عن الإسلام، ومشاهدة الشعائر الإسلاميّة من كَثَبٍ، بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة.  وأضاف «إمام المسجد»: نريد أن نُنْشئ صداقات جديدة مع مجتمع المدينة، بما في ذلك دعوتهم للمشاركة في فعاليَّات مركزنا الإسلامي.

هذا وقد أقام المركز الإسلامي مسابقةً للزائرين تتضمَّن 20 سؤالاً؛ لاختبار معلوماتهم عن الإسلام، وتثقيفهم بالمعلومات الصحيحة. فيما تم اصطحاب الزوَّار في جولة داخل المسجد، والتعرُّف على الوضوء والصلاة كونها أحد أركان الإسلام.

وقال «Martin Overill» أحد الزائرين: «جئتُ اليوم لاكتشاف دين الإسلام، وإلقاء نظرة ثاقبة على ثقافة المسلمين، وبالفعل عرفت الكثير، إنه دينُ سَلامٍ، وهناك الكثير من المفاهيم الخاطئة التي كانت لديَّ، وتمَّ تصحيحها خلال زيارتي».

ومن الجدير بالذكر أن مشاركة مدينة «كينجستون إيبون هال» تأتي جزءاً من مبادرة «زيارة مسجدي»  في بريطانيا، تلك المبادرة التي يشارك فيها أكثر من 250 مسجد ومركز إسلامي في جميع أنحاء المملكة المتّحدة.

إغلاق